اخبار التكنولوجيا

استخراج النصوص من الصور : أفضل 4 مواقع مجانية

تجد في بعض الأوقات محتوي نصي مهم يأتي على هيئة صور وملفات PDF، وترغب في استخراجها لاستخدامها مرة أخرى، ماذا ستفعل؟ قد يقوم معظمكم بكتابة المستند من نقطة الصفر في مستند Word منفصل ولكن هذه العملية يمكن أن تستهلك قدرًا كبيرًا من الوقت.

لحسن الحظ تم تطوير تقنية جديدة لاستخراج النصوص من الصور، والتي يشار إليها باسم التعرف الضوئي على الحروف، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن OCR ، فإليك بعض الطرق والبرامج المجهزة بهذه الوظيفة، وهي سهلة الاستخدام وفعالة في استخراج النصوص من الصور.

4 أدوات OCR ممتازة لاستخراج النصوص من الصور سنتناولها خلال هذه المقالة..

  • Google Keep
  • Easy Screen OCR
  • LightPDF
  • i2OCR

خدمة Google Keep

عندما يكون هناك العديد من مواقع الويب المتاحة هذه الأيام لاستخراج النص من الصور أو المستندات، يمكننا جميعًا استخدام منتج مجاني من Google لتنفيذ التعرف الضوئي على الحروف على المستندات والصور للقيام ببعض الأعمال الإضافية، هناك أيضًا بعض البرامج المجانية والمدفوعة عبر الإنترنت أو غير المتصلة والتي يمكنها إنجاز مهام استخراج النص من الصور، ولكنها ليست مريحة في كل مرة.

بمساعدة ملاحظات Google Keep المجانية من Google ، يمكنك إجراء استخراج النص من الصور بسهولة ويسر، وذلك أيضًا بنقرة واحدة، معظم مواقع الويب والبرامج غير قادرة على تقديمها على الإطلاق.

كيفية استخدام Google OCR في Keepnote من Google لاستخراج النص من الصور:

  • بمجرد الانتهاء من تنزيل Google Keep وتثبيته ، سجّل الدخول باستخدام حسابك في Google.
  • الآن قم بتحميل مستندك الموجود بتنسيق صورة للاحتفاظ بـ Notes إما من هاتفك الذكي أو الكمبيوتر الشخصي.
  • على الهاتف الذكي يمكنك ببساطة وضعه في ملاحظات Google Keep من خلال مشاركته ثم اختيار ” الاحتفاظ بالمذكرات ” .

على متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك ببساطة سحب وإسقاط المستند الممسوح ضوئيًا في تنسيق الصورة في الاحتفاظ بالمذكرات.

  • قم الآن بتسجيل الدخول إلى Google Keep والملاحظات من متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومعرفة الملاحظة التي قمت بإضافتها.
  • افتح الملاحظة ، وانقر فوق قائمة النقاط الثلاثية ، ثم انقر فوق ” التقاط صورة النص “.
  • سوف يستغرق هذا بعض الوقت وسيكون النص المقابل للصورة أو المستند متاحًا بنفس الملاحظة، يمكنك قص أو نسخ أو تحرير النص الذي يجب أن يكون متاحًا أسفل الصورة مباشرة.
  • قد يحتوي النص على بعض النصوص الإضافية، والتي قد تظهر من الإعلانات أو عناصر أخرى في الصورة أو المستند  سيتم تحويل محتوياتها إلى نص عادي، بمجرد تحويل الصور إلى النص تصبح الإمكانيات غير محدودة، ويمكنك تنسيقها بطريقتك الخاصة .

تقدم ملاحظات Google Keep أسرع تعرف ضوئي (OCR) على الحروف والرموز أو النص، والتي يجب أن تعمل بسلاسة من أجلك، جميع خدمات التعرف الضوئي على الحروف عبر الإنترنت والتي يتم تقديمها مجانًا، تأتي مع بعض القيود، وإذا لم يكن الأمر كذلك فسوف تأتي مع إعلانات، والتي قد تكون مزعجة إذا كنت في عجلة من أمرك.

بمجرد استخراج النصوص من الصور انسخها إلى Microsoft Word أو Excel أو في عرضك التقديمي أو في أي مكان آخر وفقًا لمتطلباتك لإجراء التعديلات التي ترغب بها.

تحميل برنامج استخراج النصوص من الصور للكمبيوتر

برنامج Easy Screen OCR 

هو برنامج التعرف الضوئي على الحروف والذي يعتمد على محرك التعرف على السحابة المستندة إلى Google كما قد تتوقع، هذا يعني أنك بحاجة إلى اتصال إنترنت نشط حتى يعمل البرنامج.

يهدف تطبيق OCR إلى استخراج النصوص من الصور، مما يتيح لك نسخ النص من أي صور أو لقطات شاشة لمواقع، الأمر الرائع في هذا الأمر هو دعم أكثر من 100 لغة.

لسوء الحظ، يتطلب أحدث إصدار من البرنامج (1.4.2 وما فوق) رسوم اشتراك بعد 20 استخدامًا، ومع ذلك لا تزال الإصدارات القديمة من البرنامج مجانية للاستخدام.

 

تحرير النص من الصورة أونلاين

LightPDF

هو عبارة عن برنامج PDF رائع يعتمد على الويب ويقدم العديد من أدوات إدارة PDFلديه وظيفة التعرف الضوئي على الحروف التي هي سهلة جدًا للاستخدام.

يدعم مجموعة واسعة من اللغات، على سبيل المثال الإنجليزية والفرنسية والإيطالية واليابانية إلخ، بالإضافة إلى أن أداة التعرف الضوئي على الحروف هذه يمكنها التعامل مع تنسيقات مثل JPG و PNG و PDF. فيما يلي دليل خطوة بخطوة حول كيفية استخراج النصوصو من الصور..

  • افتح صفحة التعرف الضوئي على الحروف
  • قم بتحميل الصورة التي تحتاج إلى معالجتها إما عن طريق السحب والإفلات أو بالنقر فوق “اختيار ملف”.
  • بعد ذلك يمكنك الانتقال إلى اختيار لغة واحدة أو أكثر يحتوي عليها الملف.
  • حدد تنسيق الإخراج الذي تريد الحصول عليه، بعد الانتهاء من جميع العمليات انقر فوق “تحويل” لبدء التحويل.
  • لحفظ الملف على القرص المحلي الخاص بك ، فقط انقر فوق زر التنزيل.

لماذا نوصي بها

  1. يمكن للبرنامج تحويل الصورة إلى تنسيقات مختلفة قابلة للتحرير، مثل PDF و Word و PPT و Excel وما إلى ذلك ويحافظ على دقة عالية.
  2. تحتوي الأداة على واجهة سهلة الاستخدام – لا تحتوي على أي إعلان على الصفحة وتحتاج فقط إلى فتح ملف صورة وبعض النقرات القليلة ليصبح ملفك جاهز للعمل.
  3. فيما يتعلق بخصوصية الملفات التي تم تحميلها، تقوم الصفحة تلقائيًا بحذف الصور أو الملفات الأخرى بعد الانتهاء من استخدام الأداة.

تحرير النص من الصورة أونلاين

موقع تحويل الصور إلى وورد يدعم العربية

i2OCR

أداة لاستخراج النصوص من الصور على الإنترنت تدعم اللغة العربية ،و كما يوحي اسمها تم تصميم هذا الموقع للتعامل مع الخدمات المتعلقة بـ OCR. على الرغم من كونه تطبيق عبر الإنترنت، تعمل هذه الأداة تمامًا مثل أدوات التعرف الضوئي على الحروف الموجودة على سطح المكتب.

يدعم هذا البرنامج تنسيقات مثل JPG و PNG و PGM و TIF و PPM و PBM. عندما يتعلق الأمر باللغات، يمكن للأداة التعرف على ما يصل إلى 60 لغة من بينها اللغة العربية، كما أنه يحتوي على واجهة نظيفة وسهلة الاستخدام، بالإضافة إلى إنه يوفر الخصوصية للمستخدمين حيث يقوم خادمهم بحذف الملفات فورًا بعد ساعة.

  • انتقل إلى الصفحة الرئيسية لهذه الأداة.
  • في الصفحةاختر لغة النص التي تحتاج إلى استخراجها على سبيل المثال اللغة العربية.
  • بعد ذلك قم بتحميل الصور من المكان الذي تريده، سيكون لديك خياران لتحميله من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الحصول عليه عبر رابط URL.
  • لبدء العملية حدد المربع للتحقق ومن ثم انقر فوق “استخراج النص”.
  • بمجرد الانتهاء يمكنك تنزيل الملف.

لماذا نوصي بها

  1. البرنامج مجاني أيضًا للاستخدام.
  2. إنه يوفر طريقتين لتحميل صورتك، وبالتالي إذا كنت ترغب في استخراج النصوص من الصور الموجودة على الإنترنت فلن تحتاج إلى تنزيله مسبقًا.
  3. لديها عدة طرق الإخراج.
  4. يسمح لك بمعاينة الصورة والكلمات المستخرجة قبل التنزيل.
  5. وهو يدعم ترجمة الصفحات ويسمح بالتحرير على محرّر مستندات Google.

موقع تحويل الصور إلى وورد يدعم العربية

تطبيق تحويل الصورة الى نص

OCR.Space

آخر تطبيق ممكن نوصي به لتحويل الصور إلى نص هو OCR.Space هذه أيضًا أداة قائمة على الويب ومتخصصة في الخدمات المتعلقة بـ OCR. حاليًا ، يدعم البرنامج حوالي 20 لغة وتتضمن تنسيقات الملفات التي يدعمها PNG و JPG و PDF. دعونا نقوم باستخراج النصوص من الصور باتباع الخطوات أدناه.

  • تفضل بزيارة موقع OCR.Space الرسمي.
  • انقر فوق “اختيار ملف” أو الصق عنوان URL للصورة، ثم اختر لغة الملف الذي تعمل به.
  • حدد وضع الاستخراج الذي تحتاجه وانقر على “Start OCR!”
  • عند الانتهاء من هذه العملية ، انقر فوق “تنزيل” لحفظ النص المستخرج على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لماذا نوصي بها

  1. هذه الأداة عبر الإنترنت مجانية.
  2. إنها سهلة الاستخدام ولديها واجهة نظيفة للعمل عليها.
  3. يمكنه معاينة الصورة أو الملف بعد التحميل.

تطبيق تحويل الصورة الى نص

هذه هي الطرق الممكنة والسهلة التي يمكنك استخدامها في استخراج النصوص من الصور، لكن نتائج مخرجات التعرف الضوئي على الحروف ليست دائمًا دقيقة كما نتوقع، وبالتالي فإننا نقترح بشدة أن تتحقق من النتيجة بعد المعالجة، خاصة عندما يكون الخط خاصًا أو أن المحتوى يحتوي على أكثر من لغة واحدة.

آمل أن تكون المعلومات مفيدة لك. إذا كانت لديك أي أسئلة تدور في رأس؟ لا تتردد في زيارة موقعنا لتجد الإجابة .

إغلاق
إغلاق