أخبار برامج وتطبيقات

برنامج مراقبة الأطفال على الأندرويد والآيفون

أشارت شركة لاب كاسبرسكي المتخصصة في مجال أمن المعلومات أن أكثر من ثلث الآباء داخل مناطق تركيا، وأفريقيا، وأسيا، لا يتمكنون من مراقبة أطفالهم خاصةً على نطاق المحتويات التي يشاهدونها عبر الإنترنت، وهو ما يشكل خطرًا كبيرًا عليهم، ولكن مع التقدم التكنولوجي، أصبح من الممكن ذلك من خلال برنامج مراقبة الأطفال والذي نستعرضه من خلال المقال التالي.

برنامج مراقبة الأطفال للأندرويد مجانًا

هناك العديد من التطبيقات والبرامج المتاحة بشكل مجاني، والتي ستمكنك من مراقبة أطفالك بشكل آمن وسهل ومن أهم برامج مراقبة الأطفال للأندرويد ما يلي:

تطبيق Mobicip

يعد تطبيق Mobicip هو التطبيق  الأكثر شعبية من برنامج مراقبة الأطفال، فهو برنامج الرقابة الأبوية الهام، والشهير بسبب اتاحته تقديم حماية أمنة لك ولعائلتك خلال استخدامك للإنترنت.

فمن خلال حساب Mobicip ستتمكن من استخدام العديد من الفلاتر، والتي تصل لأكثر من ثلاثون فلتر حماية، لتأمين ما يشاهده الأطفال عبر الإنترنت، كما يمكنك البرنامج من التتبع والتحكم في الوقت الذي يقضيه أطفالك في استخدام برنامج ما، أو مدة استخدام الجهاز نفسه، فهو يمكنك من تتبع موقعهم الحالي بالتحديد.

كما يمكنك من عرض سجلات التصفح على مختلف الهواتف، والأجهزة المتقدمة، وأجهزة الحاسب الآلي، باستخدام تقنية التحكم عن بعد، أو من خلال حاسوبك، أو جهازك المحمل

كما يعمل التطبيق على تسجيل لقطات شاشة منوعة من جهاز أطفالك بشكل متتالي، وذلك لكي تتمكن من رؤية المحتوى الذي يشاهدونه، التطبيق يمكنك من  الوصول لجميع النصوص، والرسائل المختلفة، والتي يرسلها طفلك أو يتلقاها في أي وقت، أو حتى الصور والجالري المختلفة التي يستعرضونها، أو ما يقومون بالتقاطه بالهاتف، أوالمحتوى الذي  يشاركونه مع أي شخص.

كما يدعم التطبيق ميزة مراقبة الكلمات الهامة والرئيسية التي يستقبلها طفلك أو يرسلها مثل: لا تخبر، أو المنزل خالي أو ما هو رقم الهاتف الخاص بك، وسيتم إرسال تنبيهات إليك، ومما لا شك فيه أن تلك الطريقة رائعة لحماية أطفالك من أساليب الخداع الإلكتروني المنتشرة على عالم الإنترنت، كما سيمكنك التطبيق من الحذر عند التعرض للتنمر، كما سيمكنك التطبيق أيضًأ من إضافة الكلمات والعبارات الخاصة بك إلى القائمة التي تفرض عليها الرقابة.

تطبيق Mobicip

تطبيق AppLock

برنامج مراقبة الأطفال الشهير، فهو رائع ويمكنك من غلق التطبيقات التي لا ترغب في أن يصل إليها طفلك، ويتم ذلك بطريقة سلسة حيث يتطلب الدخول لتلك التطبيقات أو المواقع الدخول عبر كلمة سر تقوم بإعدادها مسبقًا.

ويتضمن التطبيق أسلوب حماية جيد يوفر الأمان لمعلوماتك التي ترغب في عدم مشاركتها.

تطبيق Offtime

برنامج مراقبة الأطفال الأكثر حماية وخصوصية، حيث يعمل هذا التطبيق على غلق الهواتف الخاصة بأطفالك بشكل كامل، وذلك خلال الوقت الذي ترغب فيه بعدم قيامهم باستخدام الهواتف وأجهزة الاسوب لحين اتمام الواجبات الدراسية، فهو برنامج مراقبة الأطفال الرائع والحصري في تحديد الوقت.

تطبيق Qustodio

عند الحديث عن برنامج مراقبة الأطفال ينبغي أن نضع تطبيق qustodio في المقدمة، لأنه يوفر أدوات بسيطة، ونموذج رقابة وحماية مبسط وسهل وأكثر آمنا، وما يميز هذا التطبيق أنه يشكل حماية ذاتية ويقوم بإرسال التقارير بشكل دوري إليك من خلال حساب التفعيل. وأهم ما يميز هذا التطبيق الرائع هي ميزة panic button والتي تتيح لأطفالك الوصول إليك بسرعة كبيرة عندما يحتاجون لمساعدتك، فبمجرد الضغط على أيقونة  panic button  يقوم التطبيق بإرسال وتحديد موقع طفلك باستخدام نظام  (GPS) الكائن  على هاتف طفلك.

برنامج مراقبة الأطفال للأندرويد مجانًا

برنامج مراقبة الاطفال للايفون مجاناً

برنامج FamilyTime

إذا كان طفلك يملك هاتف ايفون فيمكنكم من خلال برنامج مراقبة الأطفال FamilyTime أن تراقب هواتفهم بكل بساطة وسهولة، وذلك من أجل حمايتهم، وعدم تعريضهم لما قد يلحق الضرر بهم، وأبرز ما يوفره هذا التطبيق ما يلي.

  • إمكانية الوصول للصور والفيديو
  • مراقبة رسائل الـ sms
  • أنشطة حسابات الفيس بوك وتويتر
  • أنشطة تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • الموقع الخاص بطفلك
  • سجل المكالمات

كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق وتثبيته، وفتح إمكانية الوصول لبياناتك، تحديد الأماكن المستهدفة التي ترغب في مراقبتها.

برنامج مراقبة الاطفال للايفون مجاناً

برنامج مراقبة اليوتيوب للأطفال

صممت شركة غوغل من خلال مطوريها برنامج مراقبة الأطفال youtube kids وذلك من أجل مراقبة وحماية ما يشاهده الأطفال عبر اليوتيوب.

يعمل التطبيق من خلال الهواتف الأندرويد والios، ليمكن الآباء من مراقبة المحتويات التي تتم مشاهدتها من موقع اليوتيوب الشهير، كذلك يمكنك التطبيق من متابعة القنوات المفضلة، وحجب القنوات التي لا ترغب أن يتشاركها أبناؤك. كما يمكن للآباء  تحديد نوع كل محتوى بشكل فردي، كما يمكن التطبيق من حظر بعض القنوات، وقد يصل لتعطيل خاصية البحث، من أجل تحديد الوقت الذي ترغب في أن يستخدم أطفالك الهواتف الخاصة بهم من خلاله، ويتيح الحساب الواحد إضافة أكثر من 8 أطفال.

كم يتضمن التطبيق خاصية “ساعة ميقاتيه” وذلك لتحديد الأوقات المتاح  للطفل استخدام اليوتيوب فيها، وكذلك يمكنك التطبيق من الإبلاغ عن الفيديوهات التي قد  يرى الآباء أن وجودها على تطبيق مخصص للأطفال غير مفيد.

استخدام التطبيقات الذكية المختلفة من برنامج مراقبة الأطفال يهدف لحمايتهم، وفرض الرقابة عليهم بشكل أكثر آمنًا، ودون تعقيدات، كما يمكن برنامج مراقبة الأطفال من تحديد الأوقات الدراسية، والأوقات الخاصة بالأنشطة واللعب من أجل حماية الأبناء، وتوفير حياة أكثر تنظيمًا لهم، كما توفر الحماية لأطفالك من خلال خاصية تتبع الموقع الذاتي لطفلك، ليكونوا في مأمن خاصة إذا كنت مشغولًا في عملك، أو في أداء مهامك اليومية المختلفة.

وبعد الحديث عن برنامج مراقبة الأطفال سواء للأندرويد أو الأيفون أو من خلال موقع  اليوتيوب، نكون قد انتهينا وفي حالة رغبتكم في التعرف على المزيد حول برنامج مراقبة الأطفال يمكنكم التواصل معنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق