منوعات التقنية

كيفية إنشاء سيرة ذاتية احترافية بقوالب مجانية

السيرة الذاتية الجيدة هي رقم واحد للحصول على عمل مميز، لسوء الحظ فإن العديد من المتقدمين يستخفون بالسيرة الذاتية وبالتالي يحرمونهم من فرص عملهم، السيرة الذاتية هي الطريقة الوحيدة لإظهار لمكان العمل أنك الشخص المناسب لهذا المنصب ولذلك يجب عليك معرفة كيفية إنشاء سيرة ذاتية بشكل احترافي.

عادةً ما تتم قراءة سيرتك الذاتية أولاً، السيرة الذاتية الجيدة غالبًا ما تتطابق مع العديد من عروض العمل ويزيد من فرص النجاح، لم تعد هناك سيرة ذاتية مكتوبة بخط اليد لذلك بل توجد قوالب وبرامج معنية بذلك تساعدك في إنشاء سيرة ذاتية متميزة. 

كيفية إنشاء سيرة ذاتية

قبل معرفة كيفية إنشاء سيرة ذاتية بشكل إحترافي، لابد أن تعلم المعلومات التي يجب أن تتضمنها السيرة الذاتية..

  • البيانات الشخصية: الاسم، التاريخ ومكان الميلاد، العنوان، معلومات الاتصال (البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول أو الخط الأرضي إن وجد)
  • المؤهل الدراسي.
  • الخبرة المهنية: الوظائف والتدريب.
  • التعليم المستمر – شريطة أن يكون مناسبًا الوظيفة.
  • مهارات اللغة الأجنبية، مهارات أخري كاستخدام الكمبيوتر وبرامجه.
  • المشاركة الاجتماعية ( أعمال تطوعية وغيرها)، والاهتمامات.
  • وضع المستندات التي تثبت امتلاكك لهذه الخبرات والمؤهلات.

كيفية إنشاء سيرة ذاتية

قواعد أساسية لإنشاء سيرة ذاتية

هناك بعض القواعد الأساسية التى يجب أن تتبع عند إنشاء سيرة ذاتية:

  • طول السيرة الذاتية المثالية: صفحتان كحد أقصى، مع توضيح خبرة العمل بما يكفي.
  • المعلومات الشخصية في سيرتك الذاتية: عند إنشاء سيرة ذاتية يجب أن تبدأ باسمك الكامل وتاريخ الميلاد ومكان الميلاد والحالة الإجتماعية (غير المتزوجة أو المتزوجة) وعنوانك ومعلومات الاتصال – عادةً ما يكون رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.
  • صور ذات مغزى : على الرغم من أنها ليست إلزامية، نوصي وضع صورة شخصية وصور بالمؤهلات للتأكيد على معلوماتك المذكورة بالـCV، فبذلك تزيد الثقة لدي أصحاب العمل وهذا يزيد من فرصتك في إجراء مقابلة.
  • عدم ملئ السيرة الذاتية بمعلومات غير ذات صلة: إذا كتبت معلومات غير ذات صلة على سيرتك الذاتية، فإنك تقلل من قيمة النقاط المهمة حقًا، ما هو غير مهم هو الهوايات التي لا علاقة لها بالعمل، أو مدرستك الابتدائية أو وظيفة لا أهمية لها.
  • تأكد من عدم وجود أخطاء في السيرة الذاتية: التدقيق الإملائي والنحوي للسيرة الذاتية يجعلها ذات جودة، لذلك يجب أن تركز عند إنشاء سيرة ذاتية.
  • يجب أن تكون الصياغة مفهومة: ما تكتبه في سيرتك الذاتية يجب أن يكون واضحًا دائمًا، أعط السيرة الذاتية لشخص واحد آخر على الأقل لقراءتها.
  • السيرة الذاتية تحتوي على مبالغة أو حتى أكاذيب: المعلومات غير الصحيحة تكون ملحوظة عند قراءة السيرة الذاتية أو على أقصى تقدير أثناء المقابلة.

كيف تنشأ الـ CV إذا ..

هناك بعض الأمور التي إذا ركزت عليها فستتمكن من إنشاء سيرة ذاتية إحترافية، وذلك إذا اعتمدت على موقع لصناعة السير الذاتية سيمكنك من صنعها بكل سهولة فسيكون المطلوب منك فقط هو ملئ الخانات المطلوبة في كل قسم، واختيار القالب النهائي من بين عدد من القوالب المتوفرة.

إنشاء سيرة ذاتية pdf

خطوات إنشاء سيرة ذاتية عبر المواقع

  1. تسجيل حساب عبر البرنامج المختار غهناك عدد من البرامج من أبرزها برنامج resumonk.
  2. ملئ معلومات سيرتك الذاتية.
  3. اختيار شكل القالب للسيرة الذاتية من القوالب المتاحة عبر الموقع.
  4. تحميل السيرة الذاتية بملف pdf.

إنشاء سيرة ذاتية pdf

إنشاء سيرة ذاتية لم يعد أمر صعب أومعقد كما يظن البعض، فهناك العديد من التطبيقات والمواقع كما ذكرنا، التي تساعدك في إنشاء سيرة ذاتية احترافية وفي وقت قياسي .

من بين هذه المواقع الموقع المجاني https://www.resumonk.com، هو أهم أحد الأدوات التي تساعدك في إنشاء سيرة ذاتية ومدعومة من خلال لينكد إن، أي يمكنك تسجيل الدخول من خلاله فيحصل الموقع من خلاله على معلوماتك ويوفر الوقت الذى كنت ستسجل فيه هذه البيانات.

عند الدخول إلى الموقع قم بالضغط على زر Create your beautiful resume now حتي تتمكن من اختيار القالب الذى تريده من بين القوالب التي يوفرها البرنامج ثم تقوم بتعبئة البيانات، وعندما تنتهي يمكن حفظ الـCV التي انشأته على هيئة ملف PDF .

سيرة ذاتية احترافية doc

توفر بعض المواقع نماذج لسير ذاتية إبداعية وبشكل إحترافي، فهذه النماذج تجعل لديك فرصة لإثارة الاهتمام كشخص متقدم للعمل..

نموذج سيرة ذاتية word

 يوجد العديد من نماذج من السير الذاتية الجاهزة بتنسيق   Wordالتي يمكنك تحميلها مجانًا عبر عدد من المواقع على الإنترنت، وتتواجد نماذج السير الذاتية باللغة الإنجليزية والعربية.

النموذج التالي يحتوي على الخانات الضرورية المطلوبة لإنشاء سيرة ذاتية جيدة، يمكنك تنزيله مجانًا والتعديل فيه بواسطة الـ Word.

مثال سيرة ذاتية مجانية بصيغة (Word)

قوالب سيرة ذاتية جاهزة

قد تكون السيرة الذاتية أهم وثيقة في مستندات التقديم الخاصة بك، في معظم الأحيان تنطبق النظرة الأولى لصاحب العمل عليها، لهذا السبب يجب أن تظهر جميع المناصب المهنية المهمة وكذلك الأوصاف الوظيفية المقابلة والمجالات الأساسية المطلوبة، هذا يعمل بشكل أفضل بمساعدة تصميم واضح .. ستجد هنا مجموعة مختارة من قوالب السيرة الذاتية المجانية في تصميمات مختلفة.. استمتع بالتصفح

تعبت من إصلاح مشاكل التنسيق في سيرتك الذاتية؟ جرب تصاميم السير الذاتية التالية من موقع resumonk

قوالب سيرة ذاتية جاهزة

مثال 1، مثال 2، مثال 3

قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية

ما هو الانفوجرافيك ؟

يصف التعريف الأكثر شيوعًا له ببساطة أنه تمثيل مرئي للمعلومات والبيانات، من خلال الجمع بين النصوص والصور والرسوم البيانية، ومؤخرًا أشرطة الفيديو تمكن الرسوم البيانية من عرض البيانات بشكل فعال. 

عند إنشاء سيرة ذاتية حاول أن تنتقي أفضل أنواع السير الذاتية وهي من نوع انفوجرافيك، فأنها تكون محملة بكثير من الألوان والقوالب الاحترافية.

إنشاء سيرة ذاتية بطريقة الانفوجرافيك تساعدك كثيرًا في وضع طابعك الخاص باظهار شخصيتك و تجعل مهاراتك وخبراتك سهلة للقراءة من أصحاب العمل.

لست مضطرًا لأن تكون مصمم رسومات لإنشاء سيرة ذاتية ذات جودة، توجد قوالب انفوجرافيك مجانية وسهلة الاستخدام، وتستخدم الرموز والرسومات وأنظمة الألوان الفعالة التي ستساعدك على الوصول إلى مقابلة لوظيفة أحلامك، تنزيل: مجاني.

في النهاية.. استخدام قوالب السير الذاتية سهل وسريع على الانترنت، بعد معرفة كيفية إنشاء سيرة ذاتية بشكل احترافي اختر قالبًا وأبدأ في تنفيذه للحصول على وظيفة أحلامك بسهولة.

إغلاق
إغلاق