أجهزة محمولة

حل مشكلة بطئ هاتف سامسونج بدون برامج

مع استخدام أجهزة الهاتف لفترة طويلة يصبح هاتفك يعاني من مشكلة بطئ هاتف سامسونج وذلك نتيجة لتحميل التطبيقات الضارة أو عدم تحديث النظام لفترة طويلة، وهنا سنوضح معًا أسهل الطرق لحل مشكلة بطئ هاتف سامسونج بدون عمل ضبط مصنع للهاتف.

حل مشكلة بطئ هاتف سامسونج 

عمر الجهاز لا يمكن أن يتسبب في إبطاء هواتف سامسونج وفي الواقع من المرجح أن الهاتف سيبدأ في التأخر مع نقص مساحة التخزين، إذا كان هاتفك ممتلئًا بالصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات فإنه لا يحتوي على مساحة كبيرة لإنجاز المهام1مساعدة جوجل.

ويتم أخذ مساحة تخزين تصل على الجهاز الخاص بك عن طريق كمية وحجم من التطبيقات والألعاب، فضلًا عن الملفات التي تم تحميلها من الإنترنت، والصور، وإذا سمحت لجهازك بالوصول إلى أكثر من 90٪ من سعته، فمن المحتمل أن تلاحظ انخفاضًا في السرعة وبطئ في الاستخدام اليومي العادي لهاتفك، وهنا سياتي حل مشكلة بطئ هاتف سامسونج.

هناك تطبيقات مدمجة مباشرة في جهازك للمساعدة في حل مشكلة بطئ هاتف سامسونج ومسح بعض مساحة التخزين وإجراء عمليات تشخيص أخرى لهاتفك.

مشكلة بطئ هاتف سامسونج

كيفية تسريع موبايل سامسونج

حل مشكلة بطئ هاتف سامسونج هو إغلاق جميع تطبيقاتك وإعادة تشغيل هاتفك، حيث تتمتع الهواتف الذكية بقوة بالغة هذه الأيام، وخاصة أحدث أجهزة هواتف سامسونج مدعومة بأحدث معالج Qualcomm Snapdragon، مثل أي جهاز آخر يمكن أن يتم تحميله بشكل زائد إذا لم تقم بالتحقق من عدد التطبيقات المفتوحة، في حين أن جميع التطبيقات فردية من بعضها البعض، فإنه ليس من الغريب أن يؤثر تطبيق غير متوافق أو تطبيق معطّل على أداء كل شيء آخر على هاتفك.

  • ضع في اعتبارك إغلاق جميع التطبيقات مرة واحدة وإعادة تشغيل هاتفك مرة واحدة لمعرفة ما إذا كان يحسن استجابته بشكل عام.
  • انقر مع الاستمرار بقوة على مفتاح التطبيقات الحديثة.
  • العثور على المفتاح في الزاوية اليسرى السفلية للجهاز.
  • يمكنك إلقاء نظرة سريعة على قائمة التطبيقات المفتوحة بالفعل على هاتفك حتى تعرف ما كنت تستخدمه بشكل يومي.
  • اسحب التطبيقات إلى اليمين لإغلاقها بالكامل، أو يمكنك الضغط على الزر X لإغلاقها لحل مشكلة بطئ هاتف سامسونج.
  • من المهم تنظيف هاتفك دائمًا وإيقاف تشغيل التطبيقات عليه طوال الوقت.

طريقة حل مشكلة بطئ هاتف سامسونج

تسريع الاندرويد بدون برامج 

العديد من أجهزة الهواتف تكون معرضة للبطء حتى وإن كانت جديدة وعمرها قصير، ولحسن الحظ هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لحل مشكلة بطئ هاتف سامسونج والقيام أيضًا بإدراج بعض تحسينات البطارية التي من شأنها أن تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من بطارية هاتفك2aitnews.

  1.  يمكنك استخدم الملفات من Google لمسح البيانات المخزنة مؤقتًا وتنظيف ملف التخزين الذي يوجد في إدارة الملفات، وهذا لا يقوم فقط بتحليل هاتفك بحثًا عن الملفات والتطبيقات غير المستخدمة، ولكنه يتيح لك أيضًا نقل الملفات بسهولة.
  2. يمكنك تعطيل أو في بعض الحالات إلغاء التثبيت لمعظم التطبيقات التي تم تثبيتها مسبقًا على هاتفك إذا كنت لن تستخدمها، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات ثم التطبيقات لرؤية جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك، وفي حالة وجود تطبيق لا تعرفه قم بإلغاء تثبيته أو تعطيله وذلك لحل مشكلة بطئ هاتف سامسونج.
  3. ومن الأساليب لأخرى التي تساعدك على حل مشكلة بطئ هاتف سامسونج هو التأكد من تحديث هاتفك، حيث يميل معظم الشركات المصنعة إلى طرح تحديثات منتظمة تحتوي على إصلاحات للأخطاء وتحسينات في الثبات والإصلاحات تعمل على تحسين أداء هاتفك بشكل كبير.
  4. ولمعرفة ما إذا كان هناك تحديث متاح لهاتفك كل ما عليك هو التوجه إلى الإعدادات ثم حول الهاتف ومن ثم تحديث النظام للتحقق إذا كان هناك تحديث ينتظر فقم بتثبيته على الفور.
  5. أما إذا كنت تستخدم هاتفًا بذاكرة ومساحة تخزين محدودتين، فإن استخدام تطبيق محسّن بشكل سيئ قد يسبب مشكلة بطئ هاتف سامسونج مثل تطبيق فهو المثال الحي على ذلك، حيث يميل التطبيق إلى التباطؤ حتى على الهواتف الجديدة.
  6. ويحتوي Facebook على إصدار خفيف من تطبيقه يعمل بشكل جيد أثناء استخدام جزء صغير من موارد التطبيق الكامل، لذا تم تحسين Facebook Lite للعمل على اتصالات 2G، وعلى الأجهزة ذات ذاكرة وصول عشوائي منخفضة تصل إلى 1 جيجابايت، وفي هذا التطبيق ستظل قادرًا على التمرير عبر آخر الأخبار وتحديثات حالات النشر والتعليق على مشاركات أصدقائك والعثور على الأحداث المحلية والعالمية.

تحسين أداء بطارية سامسونج

مشكلة بطئ هاتف سامسونج وتسريع الهاتف

إذا لاحظت أن بطارية هاتفك تنفد بشكل أسرع من المعتاد، فعادةً ما يرجع ذلك إلى تطبيق خاطئ يعوق وحدة المعالجة المركزية في هاتفك حيث تميل التطبيقات الموجودة في الخلفية أيضًا إلى استخدام البطارية، لذا من الأفضل مراقبة استخدام بطارية هاتفك بانتظام من الإعدادات.

عليك الانتقال إلى الإعدادات ومن ثم البطارية لتعقب التطبيق الذي يعمل بشكل غير صحيح، واضغط على Force stop لإزالته من التشغيل في الخلفية، حيث تحتوي الأجهزة التي تعمل بنظام Pie والإصدارات الأحدث على وضع تكيفي للبطارية يراقب مثل هذا النشاط تلقائيًا، ولكن إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا من Android، فيجب عليك النظر يدويًا في البطارية، إذا كنت ترى استنزاف طاقة ثابتًا ولم يدم هاتفك يومًا كاملاً، فإن أفضل بديل هو اختيار وضع توفير الطاقة، وذلك لحل مشكلة بطئ هاتف سامسونج.

تعطيل الشاشة المحيطة

تأتي الشاشة التي تعمل دائمًا في متناول اليد إذا كنت تريد إلقاء نظرة سريعة على الإشعارات الواردة دون الحاجة إلى إلغاء قفل هاتفك، ولكن هذه الميزة تأتي على حساب عمر البطارية لتسبب بطئ هاتفك السامسونج فإذا كنت ترى انخفاضًا في عمر بطارية جهازك فإن إيقاف هذا الوضع هو طريقة سهلة لإصلاح المشكلة.

ايقاف تشغيل Bluetooth

سيتيح لك إيقاف تشغيل البلوتوث إطالة عمر بطارية هاتفك، قد لا يكون الفرق كبيرًا ولكن القليل يساعد في الحل، أما بالنسبة للأشياء التي لن تستخدمها طوال الوقت، مثل الراديو فمن المنطقي إيقاف تشغيله عندما لا يكون قيد الاستخدام، وننوه لك أنه لا يُنصح بإيقاف تشغيل خدمات الموقع لأن معظم التطبيقات تحتاج إلى معلومات الموقع للتشغيل.

حل مشكلة بطئ الهاتف بثلاث خطوات فقط

وهنا عزيزي القارئ إذا كنت ترغب في حل مشكلة بطئ هاتف سامسونج وتسريع هاتف سامسونج وتسريع الاندرويد بدون برامج فعليك الاطلاع على كل ما سبق ذكره بالأعلى للتعرف على الخطوات التي ستفيدك في هذا، وللمزيد تفضل بزيارة موقعنا…

اقرأ المزيد : خطوات تسريع الكمبيوتر ويندوز 10

اقرأ المزيد: برنامج حذف الصور المكررة لأجهزة الحاسوب والهواتف

المصادر   [ + ]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق