الأمن والتشفير الالكتروني

أفضل موقع فحص الروابط المشبوهة

إحدى الطرق السريعة لنشر البرامج الضارة هي اختراق موقع ويب شهير للوصول إلى المستخدمين أو البرامج الضارة التي يتم تنزيلها بسهولة على جهاز كمبيوتر الزائر، بدلاً من أن يستخدم المتسلل الكثير من النطاق الترددي على الإنترنت وقدرة المعالجة على دفع البرامج الضارة إلى آلاف الأشخاص، فإن هذه الطريقة أقل مللاً لأن المتسلل يجلس وينتظر أن يصاب الزوار بالاختراق عند زيارتهم لموقع الويب المشهور الذي تم اختراقه فقد تم تصميم موقع فحص الروابط لكشف المواقع الضارة.

فعلى الرغم من أن برامج مكافحة الفيروسات تلعب دورًا مهمًا لضمان فحص أي ملف تم تنزيله من الإنترنت، إلا أن مسح عنوان URL قبل دخوله يضيف طبقة دفاع أخرى، تحتوي معظم برامج مكافحة الفيروسات على ماسح ارتباط، ولكن إذا كنت تفضل عدم تمكينه لسبب ما ، فهناك موقع فحص الروابط الخارجي الذى يمكن استخدامه للتحقق يدويًا من أن موقع الويب نظيف من البرامج الضارة أو يخترقك.

سوف تساعدك المواقع التالية على كشف حقيقة الروابط الملغمة والضارة سواء كانت طويلة أو مختصرة..

موقع فحص الروابط

VirusTotal

لا يمكنك فقط تحميل أي ملف ليتم مسحه ضوئيًا باستخدام 55 برنامجًا مختلفًا من برامج مكافحة الفيروسات، كما أن VirusTotal لديه أيضًا القدرة على مسح أي عنوان URL باستخدام 63 من خدمات فحص الارتباطات المختلفة، كل ما عليك فعله هو كتابة عنوان URL في المربع وانقر على زرمسحه ضوئيًا.

قد يفاجئك موقع فحص الروابط هذا  أن فحص الارتباطات سريع جدًا ولا يستغرق سوى بضع ثوانٍ لاستكمال مسح عنوان URL مع أكثر من 60 خدمة مختلفة.

لا يرجع ذلك إلى خوادم VirusTotal المستضافة ضمن البنية التحتية القوية لـ Google ، ولكن السبب في ذلك هو أن VirusTotal يقوم فقط بسحب أحدث تقرير مسح من كل خدمة لمسح عناوين URL.

لذلك ليس من الضروري أن تقدم كل من خدمات فحص الارتباط المتوفرة في موقع فحص الروابط  VirusTotal نتائج المسح الأكثر حداثة أثناء وقت الطلب.

iptv

أنه موقع iptv checker أفضل برامج فحص روابط iptv ، فهو برنامج شهير يسمح لك فحص الروابط من هذا النوع بكل سهولة ومعرفة ما التي تعمل منها وما التي لا تعمل، وذلك من خلال وضع اللون الأخضر على الروابط التي تعمل، أما التي لا تعمل تأخذ لونًا أحمر .

مميزات الموقع

  • برنامج مجاني 100%.
  • فحص عدد كبير من الروابط في وقت واحد.
  • فحص ملفات M3U8، ليس ذلك فحسب بل تحميلها أيضًا بعد التعديل عليها.

فحص الروابط من التلغيم

موقع فحص الروابط  URLVoid

URLVoid هي خدمة أخرى لفحص الارتباطات بواسطة شركة إيطالية NoVirusThanks تشبه VirusTota ما عليك سوى إدخال اسم المجال في المربع وانقر فوق الزر إرسال الآن، لتلقي حالة الارتباط التشعبي.

معلومات إضافية مثل عندما تم تسجيل النطاق لأول مرة يتم إرفاق موقع الخادم Google Pagerank و Alexa Traffic Rank مع نتائج المسح.

على الرغم من أن URLVoid لا يدعم سوى 29 محركًا لمسح عناوين URL ، فإن ما يعجبنا في هذه الخدمة هو القدرة على الوصول بسهولة إلى التقرير الرسمي والأكثر تفصيلًا من موقع محرك المسح الفردي عبر النقر على رابط عرض مزيد من التفاصيل.

موقع فحص الروابط  URLVoid

موقع فحص الروابط Sucuri

شركة معروفة تقدم خدمات لحماية مواقع الويب من البرامج الضارة وهجمات DDoS ، بينما تقدم أيضًا خدمات لتنظيف المواقع المخترقة، لدى Sucuri ماسح ضوئي مجاني عن بعد يسمى SiteCheck لاكتشاف ما إذا كان هناك أي برمجيات خبيثة محقونة أو أخطاء وحتى برامج قديمة على الموقع الإلكتروني.

على عكس VirusTotal و URLVoid اللذين يستخدمان نتائج مسح الجهات الخارجية، يستخدم Sucuri طريقة الملكية الخاصة به والتي تتخصص في اكتشاف البرامج الضارة في شكل Javascript مضمن وتظهر لك موقع الحمولة النافعة، يتم تخزين النتائج مؤقتًا لمدة 24 ساعة وهناك رابط في الأسفل لإجبار إعادة فحص لمسح ذاكرة التخزين المؤقت.

فحص الروابط المزيفة

موقع فحص الروابط  PhishTank

تحقق من روابط البرامج الضارة باستخدام PhishTank، بدلاً من التركيز على البرامج الضارة، ينبهك موقع فحص الروابط  هذا إلى مواقع التصيد.

ولكن المبدأ هو نفسه بمجرد إدخال عنوان URL الذي تشك في أنه يؤوي عملية خداع، فسيقوم PhishTank بسحبه، إذا كان الرابط في الخزان بالفعل، فستحصل على نتائج فورية.

خلاف ذلك سوف تحصل على رقم تتبع، للأسف ليس من السهل التحقق من ارتباط التصيد الاحتيالي كما هو الحال تلقائيًا في التحقق من بعض روابط البرامج الضارة …

هل تشعر بالقلق إزاء المواقع التي قد تؤدي إلى كشف بياناتك الشخصية؟ إذا كان لديك أي معرفة بسرقة الهوية، فستعرف أن الكثير من ذلك يحدث بفضل عمليات الخداع، لذلك موقع PhishTank دائما يستحق الزيارة عند التحقق من الروابط.

موقع فحص الروابط  PhishTank

موقع فحص الروابط  Norton Safe Web

أنتجت شركة Norton العملاقة لمكافحة الفيروسات موقع فحص الروابط الآمن، والذي يقوم عادةً بفحص موقع بحثًا عن البرامج الضارة، يعد استخدام أداة توفرها شركة لها سمعة مثل Norton’s خطوة ذكية، والأفضل من ذلك أن Norton Safe Web يقدم حتى أداتين أخريين.

أحدهما هو Norton Safe Search Extension، وهو امتداد Chrome يضيف وظيفة البحث الآمن السريع إلى متصفحك، سيعرض كل بحث تقوم بتشغيله في المستعرض النتائج التي تم فحصها بواسطة Norton، يمكنك أيضًا تثبيت ملحق الصفحة الرئيسية لـ Norton لتجربة Norton-safety الكاملة.

فحص الروابط المختصرة

برنامج ExpandURL

ExpandURL.net هي خدمة يمكنك من خلالها معرفة وجهة عنوان URL المختصر الذي ستنقلك إليه قبل النقر على الرابط، من خلال فحص الرابط قبل النقر ستتاح لك فرصة أكبر لتجنب التصيّد الاحتيالي والبرامج الضارة والفيروسات عن طريق فحص عناوين URL القصيرة قبل زيارتها.

سيتم أيضًا استرداد معلومات إضافية حول عنوان URL المختصر، مثل: العنوان والوصف والكلمات الرئيسية لصفحة الويب، من خلال تحليل هذه المعلومات سيكون لديك المزيد من الفكرة إذا كان هذا الموقع آمنًا أم لا!

للبدء، ما عليك سوى إدخال أي عنوان URL مختصر في الحقل أدناه.

فحص روابط ExpandURL

في النهاية.. جميعنا يتساءل هل الروابط آمنة؟ سواء إرسلت من قبل صديق أو شخص غريب، فإنه ليس من الحكمة الضغط على الروابط دون معرفة إلى أين يأخذونك، لذلك استخدام موقع فحص الروابط من أحد المواقع التي تم ذكرها أعلاه فسيجعلك تتحقق أولًا .

إغلاق
إغلاق